logo
برنامج إدارة الموردين رايتو الأفضل لعلاقة وثيقة مع مورديك
2024-02-20

برنامج إدارة الموردين رايتو الأفضل لعلاقة وثيقة مع مورديك

إدارة العلاقات مع الموردين في غاية الأهمية؛ حيث أن تأمين وإدارة سلسلة التوريد الفعالة يعتبر أمرًا حاسمًا لنجاح الشركات، كما يلعب الموردون دورًا حيويًا في تلبية احتياجات الشركة من المواد والمنتجات والخدمات اللازمة لأعمالها؛ لذلك من الضروري إدارة الموردين والعلاقات معهم بشكل مستمر، وهنا يبرز أهمية برنامج إدارة الموردين الذي يستخدم في تسهيل عملية إدارتهم، كما ينبغي لكل شركة أن تهتم بتصميم برنامج خاص بها؛ للحصول على أفضل النتائج.

 

 

سنتعرف من خلال هذا المقال على أهمية برنامج إدارة الموردين ومهامه الأساسية، بالإضافة إلى الفوائد التي يحققها للشركات، كما سنتعرف على أفضل برنامج لإدارة الموردين وهو برنامج رايتو السحابي الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية إضافة إلى طريقة حصولك على هذا البرنامج الاحترافي!

ما هي إدارة العلاقة مع الموردين؟

 

إدارة العلاقة مع الموردين (Supplier Relationship Management - SRM) هي عملية إدارة وتنظيم العلاقات بين المنظمة ومورديها، وتهدف إدارة العلاقة مع الموردين إلى تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل بين المنظمة ومورديها، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه العلاقات.

 

 

ما هو برنامج إدارة الموردين؟

برنامج إدارة الموردين (Supplier Management Software) هو نوع من البرمجيات التي تساعد المنظمات على إدارة وتنظيم علاقاتها مع الموردين، ويتيح هذا البرنامج للشركات تتبع وتحسين أداء الموردين وتنفيذ إجراءات إدارة العقود والمشتريات ومتابعة المخزون ومتابعة أوقات التسليم وغيرها.

 

 

أهمية برنامج إدارة الموردين

 

استخدامك لبرنامج إدارة الموردين في شركتك أمر ضروري وفي غاية الأهمية، وترجع أهمية أنظمة إدارة الموردين إلى كل من:

 

1. تقليل التكاليف

يساهم برنامج إدارة الموردين في تقليل التكاليف الخاصة بالشركة؛ وذلك عن طريق تحسين العلاقات مع الموردين؛ وبالتالي الوصول إلى مفاوضات ناجحة< ما يؤدي إلى تحسين الأسعار مع الموردين، كما يمكن أيضًا من خلال البرنامج تحليل البيانات وتحديد الفرص لتقليل التكاليف وتقليل الهدر، وغيرها .

 

 

2. تجنب حدوث خلل أو مشكلات

يساعد برنامج إدارة الموردين في تحسين رؤية الشركة لسلسلة التوريد وتحليل المخاطر المحتملة وتطبيق وتنفيذ إجراءات الوقاية منها؛ يعزز ذلك قدرة الشركة على تجنب حدوث خلل في التوريد والتغلب على المشكلات التي قد تنشأ من عدم توافر المواد الخامة لعمليات التصنيع في المؤسسة.

 

 

3. زيادة كفاءة الشركة

من خلال تبسيط وتنظيم عمليات التعامل مع الموردين، يمكن لبرنامج إدارة الموردين زيادة كفاءة الشركة وتحسين سير عمليات الإنتاج والتصنيع والبيع للمنتجات، كما يساعد برنامج إدارة الموردين في تحسين تعاون الشركة مع الموردين من خلال توفير طريقة بسيطة وسهلة للتواصل.

 

 

4. عقد صفقات التوريد بشكل صحيح

من خلال برنامج إدارة الموردين يمكنك أن تحسن صفقات التوريد؛ ذلك لأنه من خلال البرنامج يمكنك أن تقوم بإصدار كافة فواتير الشراء، كما يمكنك في ضغطة زر واحدة أن ترسلها إلى الموردين، ليس ذلك وحسب، بل يمكنك من خلال البرنامج إدارة حساب رصيد التوريد، وغيرها من الأمور.

 

 

5. إدارة المخاطر بشكل صحيح

يساهم برنامج إدارة الموردين في تحليل وإدارة المخاطر المرتبطة بسلسلة التوريد؛ حيث يوفر آليات تمكنك من معرفة المخاطر المحتملة مثل مشكلة وجود نقص في المخزون أو انتهائه؛ وبذلك تتواصل بشكل سريع مع الموردين المتواجدين في نظام البيانات المسجل في البرنامج وتحصل على المواد الخام بسرعة.

 

 

يمكنك أن تقرأ عن إدارة سلسلة التوريد والتوزيع من خلال هذا المقال.

 

 

ما هو أفضل برنامج لإدارة الموردين؟

يعتبر برنامج رايتو الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية واحداً من أفضل البرامج التي تستخدم في إدارة الموردين بشكل فعال، يوفر برنامج رايتو أدوات تكنلوجية متقدمة، ويتميز بأن له واجهة سهلة الاستخدام، ومن خلال هذه الواجهة يمكنك وبسهولة أن تقوم بإنشاء ملف لكل مورد، ويشتمل هذا الملف على البيانات الخاصة به مثل معلومات الاتصال، ويمكن من خلاله إدارة رصيد سلسلة التوريد وتتبع تلك الحسابات بكفاءة.

 

 

يمكنك أن تقرأ عن برنامج إدارة الإنتاج من خلال هذا المقال.

 

 

المهام الأساسية التي يقدمها برنامج إدارة الموردين رايتو

من خلال برنامج رايتو لإدارة الموردين يمكنك إجراء مجموعة من المهام الأساسية، ومن تلك المهام ما يلي:

 

1-إدارة الموردين

يمكنك بكفاءة من خلال برنامج إدارة الموردين رايتو أن تقوم بإدارة مورديك؛ حيث أنه يمكن لفريقك بضغطة زر أن ينشئ حساباً لكل مورد؛ ويساعد ذلك على تسهيل كافة العمليات التي تتم بين المنظمة والموردين، ويتضمن الملف الخاص بكل مورد حساباً مفصلاً خاصاً به وكافة التفاصيل المرتبطة بالمعاملات التي تتم بين المنظمة والموردين، يحتوي البرنامج كذلك على أيقونات للتواصل بين الشركة والموردين.

 

 

2-تتبع المدفوعات

يمكنك من خلال برنامج إدارة الموردين رايتو أن تتبع المدفوعات الخاصة بكل مورد؛ وذلك من خلال عمل كشف حساب مفصل للموردين، ويمكن من خلال البرنامج أيضاً معرفة حالة كل فاتورة بين الشركة والموردين، هل تم دفع الفاتورة أم لا وغيرها من التفاصيل، كما يساعدك البرنامج في مراجعة رصيد الموردين بكفاءة.

 

 

3-إنشاء الفواتير بسهولة

يمكنك من خلال برنامج إدارة الموردين رايتو أن تنشئ الأوامر الخاصة بالشراء بالإضافة إلى إصدار الفواتير، كما يمكنك من خلال البرنامج مشاركة تلك الفواتير مع الموردين الذين يتعاملون مع الشركة الخاصة بك.

 

 

4-تتبع عملية استقبال الطلبات على المخزون

يمكنك عن طريق برنامج إدارة الموردين أن تتأكد أن المنتجات انتقلت إلى المخزون الخاص بك، كما تتأكد من خلال البرنامج أن تلك المنتجات مطابقة مع ما تريده، وتلك العملية تتم في دقائق معدودة، ولن تحتاج إلى الذهاب أو الإنتقال إلى المستودع أو المخزن الخاص بك.

 

 

يمكنك أن تقرأ عن برنامج إدارة المخزون من خلال هذا المقال.

 

 

5-تتبع الأداء

يمكنك من خلال برنامج إدارة الموردين رايتو أن تتبع أداء منظمتك في إدارة الموردين، ويتم ذلك من خلال مجموعة من التقارير والإحصائيات التي تساعدك على تتبع أداء مؤسستك في إدارة الموردين وإدارة سلسلة التوريد بشكل عام.

 

 

 

ما الذي يمكنك القيام به أيضاً من خلال برنامج رايتو؟

يمكنك من خلال برنامج رايتو أن تقوم بالآتي:

 

 

 

 

هل ترغب في الحصول على برنامج رايتو؟

إذا أردت أن تحصل على برنامج إدارة الموردين رايتو كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة رايتو للحلول البرمجية، وسيساعدك فريق العمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتحصل على البرنامج بسرعة.

 

 

لنبدأ مشروعك الآن!

فريقنا المبدع إلى جانبك لتؤسس نظام ERP احترافي يساعدك على زيادة مبيعاتك وتحسين عملك.

shape