logo
نظام إدارة العقود رايتو الأفضل لمؤسستك
2024-02-22

نظام إدارة العقود رايتو الأفضل لمؤسستك

نظام إدارة العقود الخاصة بالموظفين مهم للغاية في في نجاح الشركات؛ فمن خلال برنامج إدارة العقود تضمن الشركة أن كافة الأطراف المتواجدة في العقد ستلتزم التزاماً تاماً بكافة الشروط المتواجدة في العقد، كما تضمن إدارة الشركة أن الموظفين سيقدمون قيمة مناسبة مقابل المال الخاص برواتبهم؛ لذلك فحصولك على نظام إدارة عقود احترافي مثل برنامج إدارة العقود الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية في غاية الأهمية.

 

 

وسنتعرف من خلال هذا المقال على كافة المعلومات بخصوص أهمية برنامج إدارة العقود بالإضافة إلى القيمة التي يقدمها لشركتك، كما سنلقي الضوء على نظام رايتو والمهام التي يقوم بها لإدارة عقود موظفي شركتك وغيرها من المعلومات.

ما هو نظام إدارة العقود؟

 

نظام إدارة العقود هو نظام يستخدم في المؤسسات والشركات لتنظيم ومتابعة عمليات إدارة العقود مع الموظفين، ويهدف هذا النظام إلى تسهيل إنشاء وتعديل ومراجعة وتتبع العقود التي تتم بين المؤسسة والموظفين، كما يضمن الامتثال للسياسات والإجراءات والقوانين المعمول بها داخل المؤسسة.

 

 

يتضمن نظام إدارة العقود مجموعة من الوظائف والميزات التي تسهل إدارة العقود بشكل فعال؛ فعلى سبيل المثال يمكن للنظام تخزين وتنظيم معلومات العقود، بما في ذلك تفاصيل الموظفين وبيانات العقود والشروط والمدة والرواتب، كما يمكن للنظام تنبيه المستخدمين بتواريخ انتهاء العقود وغيرها من المعلومات.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لنظام إدارة العقود توفير إمكانية توقيع العقود إلكترونيًا، مما يوفر الوقت والجهد في عمليات التوقيع الورقية التقليدية، كما يمكن للنظام توليد تقارير وإحصاءات حول العقود  مثل المدة المتبقية في العقد الخاص بكل موظف وغيرها.

 

 

 

بإمكانك أن تقرأ عن برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال هذا المقال

 

 

أهمية نظام إدارة العقود

 

تعتبر إدارة العقود الموظفين أمرًا حيويًا في ضمان استمرارية العمل والامتثال للقوانين والسياسات في شركتك، ويساعد نظام إدارة العقود في تبسيط وتنظيم هذه العملية، ويساهم في تحقيق الشفافية والفعالية في إدارة العقود والحفاظ على حقوق وواجبات الموظفين والمؤسسة على حد سواء، وترجع أهمية برنامج إدارة العقود في كل من:

 

 

 

1. سجل موثوق: يتيح نظام إدارة العقود وجود سجل موثوق وشفاف لجميع العقود التي تتم مع الموظفين، ويمكن للمسؤولين والموظفين الوصول إلى الاتفاق مع كل موظف بسهولة، مما يضمن تجنب الخلافات المحتملة بين الإدارة والموظفين

 

 

2. تنظيم توزيع المهام المرتبطة بكل موظف: يوفر نظام إدارة العقود هيكلية ومنهجية لإدارة العقود؛ وبالتالي يمكن تعيين ومتابعة الوظائف والمهام لكل موظف، وتحديد مسئوليات الموظفين وغيرها.

 

 

3. الامتثال للسياسات والقوانين: يساعدك نظام إدارة العقود في ضمان الامتثال للسياسات الداخلية للمؤسسة والقوانين الخارجية المعمول بها؛ لذلك فمن الضروري الحصول على ذلك البرنامج لمؤسستك.

 

 

4. توفير الوقت والجهد: بدلاً من الاعتماد على العمل اليدوي والوثائق الورقية، يمكن لنظام إدارة العقود توفير الوقت والجهد من خلال تأمين الوصول السريع إلى المعلومات وتنفيذ عمليات مثل التوقيع الإلكتروني وغيرها.

 

 

5. تحسين إدارة المخاطر: يساعد نظام إدارة العقود في تعزيز قدرة المؤسسة على التعامل مع المخاطر المتعلقة بعقود الموظفين، مثل تأخيرات الأداء أو عدم الامتثال للشروط، واتخاذ إجراءات وقائية لتقليل هذه المخاطر.

 

 

 

بإمكانك أن تقرأ عن برنامج إدارة علاقات العملاء من خلال هذا المقال

 

 

 

ما هو أفضل نظام لإدارة عقود الموظفين؟

يعتبر رايتو الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية واحد من أفضل أنظمة إدارة العقود، ومن خلال نظام إدارة العقود الخاصة بالموظفين رايتو يتم إنشاء العقود بالإضافة إلى معالجتها، كما يتم من خلاله تحديد الدور الوظيفي لكل موظف وإضافة مدة التعاقد معه، كما يساعدك النظام في تحديد الرواتب الخاصة بكل موظف وكل ما يتعلق بالرواتب، ويمكن أيضاً إتاحة العديد من الخيارات من خلال النظام، وأهم تلك الخيارات تجديد أو إنهاء العقد، وكل ذلك من خلال واجهة استخدم سهلة وسلسة.

 

 

المهام التي يتم تنفيذها من خلال نظام إدارة العقود رايتو

من خلال برنامج إدارة العقود رايتو يمكنك أن تقوم بالعديد من المهام المرتبطة بالعقود الخاصة بمؤسستك، وأهم تلك المهام ما يلي:

 

 

1-إنشاء عقود العمل الخاصة بالموظفين

من خلال نظام إدارة العقود رايتو يمكنك أن تقوم بإنشاء العقود الخاصة بموظفي مؤسستك، والعقود التي تتم من خلال النظام تتضمن على كافة البيانات الخاصة بكل موظف، مثل درجته الوظيفية بالإضافة إلى مدة التعاقد وموعد انتهاء فترة التدريب، ويمكنك من خلال النظام التحكم في حالة العقد مثل الإنهاء مع الموظف أو تجديد مدة عمله في المؤسسة أو حتى إنهاء العمل معه.

 

 

2-تعديل التصميم الخاص بالعقد

إذا كنت تحتاج إلى تغيير التصميم الخاص بالعقد، يمكنك أن تقوم بذلك من خلال نظام رايتو، حيث أنه يتميز بميزة وجود مجموعة من الحقول المخصصة؛ تساعدك هذه الحقول في عمل تصميم جديد للعقد الخاص بالموظفين، ويمكنك أن تضيف المزيد من التفاصيل إلى تصميم العقد، حتى يكون ملائماً للمهام التي يؤديها موظفيك.

 

 

3-متابعة حالة عقد كل موظف

إذا أردت أن تقوم بمتابعة حالة كل موظف، يمكنك أن تترك الأمر على برنامج رايتو، فمن خلاله يمكنك أن تبحث على عقد كل موظف لديك بضغطة زر واحدة، كما يمكنك أن تقوم بإرفاق أي مستند ترغب فيه في العقد بطريقة مبسطة وميسرة.

 

 

 

4-تصميم بنود الرواتب وسهولة إدراجها في العقود

هل تواجه صعوبة في تكراربنود الرواتب الخاصة بكل موظف؟.. مع نظام إدارة العقود رايتو يمكنك أن تقوم بتصميم بنود مخصصة لكل تدرك وظيفي أو حسب نوع الوظيفة، ويساعدك ذلك من خلال توفير الوقت والجهد عند تصميم عقد لموظف جديد قد التحق بشركتك.

 

 

5-إمكانية تعديل العقود في أي وقت وفي أي مكان

نظام إدارة العقود رايتو هو عبارة عن نظام سحابي، يمكنك استخدامه لتعديل عقود موظفينك في أي وقت وفي أي مكان، كما أنه يوفر لك قاعدة بيانات كاملة خاصة بموظفيك، ويمكنك من خلاله أن تتخذ العديد من الإجراءات مثل تجديد مدة عمل الموظف وغيرها من الإجراءات.

 

 

هل ترغب في الحصول على نظام إدارة العقود رايتو؟

إذا أردت الحصول على نظام إدارة العقود رايتو يمكنك التواصل مع شركة رايتو للحلول البرمجية، وسيتابع معك موظفو خدمة العملاء عملية التسجيل للحصول على النظام خطوة بخطوة!

 

 

لنبدأ مشروعك الآن!

فريقنا المبدع إلى جانبك لتؤسس نظام ERP احترافي يساعدك على زيادة مبيعاتك وتحسين عملك.

shape