logo
أفضل برنامج متابعة المندوبين لزيادة المبيعات
2024-03-17

أفضل برنامج متابعة المندوبين لزيادة المبيعات

تعد مبيعات المندوبين أحد العوامل الحاسمة لنجاح أي شركة تجارية، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، ومع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى تتبع ومراقبة أداء المندوبين وتحليل نتائجهم.

 

 

في هذا المقال، سنستكشف أهمية وفوائد برنامج متابعة مبيعات المندوبين وكيف يمكن أن يساعد الشركات في تحقيق نجاحها وتحقيق أهدافها التجارية، سنتناول أيضًا بعض الميزات الرئيسية التي يجب أن يتمتع بها برنامج متابعة مبيعات المندوبين الفعال، كما سنذكر مثالاً لبرنامج احترافي لمتابعة مندوبي المبيعات!

ما هو برنامج متابعة المندوبين؟

 

يعتبر نظام إدارة المبيعات للمندوبين بمثابة تطبيق احترافي يساعد مندوبي المبيعات في تنفيذ مهامهم في بيع المنتجات بطريقة بسيطة؛ ذلك لأنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام تمكن مندوبي شركتك من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بمنتجاتك كـ تسعير المنتجات وغيرها، كما أنه يوفر أدوات فعالة تساعد مندوبي المبيعات على إنشاء وطباعة الفواتير وإدارة عمليات التحصيل وغيرها.

 

يمكنك من خلال برنامج متابعة المندوبين كذلك الحصول على تقارير تفصيلية تشمل خارطة تحرك المندوبين حتى الوصول إلى مواقع العملاء، بالإضافة إلى معلومات وافية عن صافي المبيعات والمردودات وحركة المرتجعات وغيرها.

 

 

أهمية برنامج متابعة المندوبين

برنامج متابعة المندوبين له أهمية كبيرة، وترجع أهميته فيما يلي:

 

  • مساعدة مندوبي المبيعات على زيادة نسبة مبيعاتهم.
  • مساعدة المندوب في إدارة المرتجعات وتصنيفها إلى مرتجعات صالحة وتالفة.
  • سداد فواتير المبيعات بسهولة وسلاسة.
  • تسهيل عملية إدارة وتوزيع مهام مندوبي المبيعات.
  • سهولة حصول مندوبي المبيعات على معلومات المنتجات والعملاء.
  • تسهيل تبادل المعلومات بين الإدارة وفريق العمل من المناديب.
  • تقييم أداء كل مندوب على حدى؛ لتحسين كفاءة العمل.
  • تحسين كفاءة عمل كل مندوب، من خلال توفير الوقت والجهد.

 

هل ترغب في الحصول على برنامج احترافي لمتابعة مبيعات المندوبين؟ يمكنك الاعتماد على برنامج رايتو الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية.. أدر مندوبي مبيعاتك باحترافية وتواصل معنا الآن.

 

أفضل برنامج لمتابعة مندوبي المبيعات

يعتبر برنامج رايتو الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية أفضل برنامج لمتابعة مبيعات المندوبين، حيث يتم من خلال نظام إدارة المناديب رايتو تحسين أداء مندوبي المبيعات عبر مجموعة من الأدوات والميزات المتقدمة التي تسهل على مندوبي المبيعات تحويل المنتجات من المخازن إلى نسبة مبيعات عالية!

 

يمكنك نظام رايتو للإدارة من التسجيل والمتابعة المستمرة للمناطق التي يزورها مندوبي المبيعات، ويمكن للمناديب من خلال نظام إدارة المبيعات رايتو تسجيل تفاصيل الزيارة بما في ذلك تاريخ ووقت الزيارة؛ مما يتيح للإدارة متابعة أداء المناديب وتقييم تنفيذ مهامهم.

 

بفضل نظام رايتو، يمكن للشركات متابعة كل ما يخص المرتجعات، حيث يتم تسجيل اسم كل مرتجع وكافة التفاصيل المتعلقة به هل هو مرتجع صالح أم تالف، وهذا يسهل على المندوبين تقديم خدمة الاستبدال للعملاء بشكل سريع وفعال!

 

 

يمكنك أن تقرأ كذلك عن نظام إدارة الموارد البشرية من خلال هذا الرابط.

 

مهام أفضل برنامج متابعة المندوبين رايتو

من خلال برنامج متابعة المندوبين رايتو يمكنك أن تحصل على الكثير من الخدمات التي ستضمن من خلالها تحقيق الرضا التام عن مستوى الخدمات التي تقدمها شركتك وأهم مهام برنامج متابعة المندوبين رايتو ما يلي:

 

أولاً: إدارة عمليات البيع كاملة

عندما يقوم المندوب بزيارة عميل، يتم تسجيل هذه الزيارة في النظام، ويتم تعيين حالة الزيارة كـ "جديدة" أو "مقررة" كما يمكن للمندوب التحقق من تفاصيل الزيارة مثل اسم العميل وعنوانه وتفاصيل الاتصال به.

 

أثناء الزيارة، يتم تسجيل جميع العمليات التي يتم القيام بها، مثل عمليات البيع والمرتجعات واستلام الدفعات ويتم إدخال تفاصيل هذه العمليات في النظام، مثل المنتجات المباعة وكمياتها وأسعارها، وأيضًا أي تفاصيل إضافية مثل سبب المرتجع أو طريقة الدفع؛ بذلك سيكون لديك معلومات كاملة عن عملية البيع.

 

ثانياً: متابعة مسار المندوب بدقة

يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح للإدارة متابعة مسار مندوبي المبيعات، كما ستتمكن من معرفة الوقت والموقع الحالي لكل مندوب؛ لتتابع بدقة هل تم إيصال المنتجات إلى العملاء أم لا!

 

ثالثاً: تقديم تقارير احصائية دقيقة

يمكنك برنامج متابعة المندوبين رايتو من الحصول على تقارير إحصائية دقيقة عن نسبة مبيعات كل مندوب، بالإضافة إلى تقارير عن المرتجعات مقسمة إلى مرتجعات تالفة وصالحة، كما يوفر برنامج رايتو تقارير عن أداء كل مندوب؛ بذلك ستتمكن من توزيع المهام بسهولة وسلاسة.

 

رابعاً: تحديد مهام فريق العمل

يساعدك برنامج رايتو لإدارة مندوبي المبيعات في توزيع المهام على فريق العمل، كما ستتمكن من تحديد أولويات تسليم المنتجات للعملاء؛ سيجعل ذلك عمل فريق مندوبي المبيعات أكثر تنظيماً.

 

خامساً: إدارة المرتجعات

مع نظام رايتو وداعاً لتسجيل المرتجعات يدوياً؛ حيث ستتمكن من تسجيل كل التفاصيل المتعلقة بالمرتجعات في نظام بسيط يمكن استخدامه في أي وقت ومن أي مكان؛ يسهل ذلك على شركتك إنجاز مهام تسليم أو استبدال كافة المرتجعات بفاعلية.

 

سادساً: إنشاء الفواتير وإدارة التحصيل

يمكن نظام رايتو مندوبي المبيعات من إنشاء وإرسال الفواتير للعملاء بشكل إلكتروني، إدارة المدفوعات وتتبع المبالغ المتبقية، بالإضافة إلى تحسين عملية التحصيل وتقليل الديون المتأخرة.

 

سابعاً: توفير معلومات كاملة عن تسعير المنتجات

يحتوي نظام متابعة المندوبين رايتو على إمكانية لإضافة قائمة للمنتجات المتوفرة داخل الشركة بالإضافة إلى أسعارها؛ لذلك إذا احتاج مندوبو المبيعات في الشركة إلى معرفة سعر المنتجات سيكون ذلك يسيراً مع نظام رايتو.

 

 

يمكنك أن تقرأ كذلك عن برنامج إدارة الموردين من خلال هذا الرابط.

 

لماذا تختار نظام مندوبي المبيعات رايتو؟

يعتبر برنامج متابعة المندوبين رايتو واحدًا من أفضل أنظمة إدارة مندوبي المبيعات، وذلك للأسباب الآتية:

 

  • برنامج متكامل يساعدك في تحضير فواتير البيع، وكشوفات الحسابات لكل مندوب.
  • واجهة برنامج بسيطة وسهلة مناسبة لمندوبي المبيعات؛ لن تحتاج إلى بذل مجهود كبير في تدريبهم.
  • توفير كافة التسهيلات التي تتيح لمندوبي المبيعات العمل بأفضل كفاءة ممكنة وفي وقت قصير.
  • برنامج متابعة المندوبين رايتو يحتوي على قوائم تشمل أسماء المنتجات وتفاصيل وافية عنها.
  • يتوفر في البرنامج إمكانية طباعة الفواتير الخاصة ببيع المنتجات؛ بذلك سيكون العمل أكثر احترافية.
  • إمكانية للتتبع الدقيق لخط سير العمل الخاص بمندوبي المبيعات؛ بذلك ستكون على دراية بمكان كل مندوب.
  • امكانية عمل تسوية جرد لسيارة المندوب من خلال الادارة او مسؤول المستودعات.

 

بعد أن تعرفت على كافة المعلومات بخصوص برنامج متابعة المندوبين رايتو، هل ترغب في الحصول على هذا النظام الاحترافي، فقط تواصل مع شركة رايتو للحلول البرمجية وستوفر لك الشركة نظام إدارة مبيعات مناديب احترافي!

لنبدأ مشروعك الآن!

فريقنا المبدع إلى جانبك لتؤسس نظام ERP احترافي يساعدك على زيادة مبيعاتك وتحسين عملك.

shape