logo
أفضل  برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون | رايتو
2024-03-19

أفضل برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون | رايتو

إدارة المخازن بشكل فعال تساهم  في توفير تكاليف التخزين والتوزيع الخاصة بمنتجات المؤسسات؛ لذلك ظهرت أهمية برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون؛ حيث تتيح تلك البرامج للشركات تتبع البضائع والمواد المخزنة بدقة، بدءًا من استلامها وتخزينها وصولًا إلى توزيعها، كما يمكن للبرنامج تسجيل المعلومات الأساسية لكل عنصر مخزن، مثل الكمية المتاحة، وتواريخ الوارد والصادر، وموقع التخزين، وغيرها!

ما هي أهم الطرق لإدارة المخازن؟

أولاً: طريقة أوراق العمل

تعتمد هذه الطريقة على استخدام وثائق وأوراق تسجيل يتم تعبئتها يدويًا لتسجيل العمليات المختلفة في المخزن مثل استلام المواد، وتخزينها، وصرفها،  وتشمل هذه الأوراق المخططات والقوائم والنماذج التي تساعد في تتبع المخزون ومراقبته، ومع ذلك فإن هذه الطريقة معرضة للأخطاء البشرية وتأخذ وقتًا طويلاً لتحديث ومعالجة البيانات.

 

 

ثانياً:طريقة الباركود وبرنامج المحاسبة

تستخدم هذه الطريقة تقنية الباركود لتعيين هوية فريدة لكل منتج، ويتم تسجيل هذه البيانات باستخدام أجهزة الباركود المناسبة، ويتم قراءتها باستخدام جهاز قارئ الباركود، كما يتم ربط هذه البيانات ببرنامج المحاسبة أو برنامج إدارة المخازن، والذي يتيح تسجيل وتحديث البيانات بشكل آلي وفعال، وتساعد هذه الطريقة في توفير الدقة والكفاءة في إدارة المخزون وتقليل الأخطاء البشرية.

 

 

وسنتناول من خلال هذا المقال كافة المعلومات عن الطريقة الثانية لإدارة المخازن، وهي برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون، من خلال تعريف تلك البرامج وأهميتها بالإضافة إلى شرح واحد من أفضل أنظمة إدارة المخزون وهو برنامج رايتو! 

 

 

بإمكانك أن تقرأ المزيد عن برامج المحاسبة من خلال هذا الرابط.

 

 

ما هو برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون

برنامج إدارة المخازن بنظام ERP هو نظام تكنولوجي يهدف إلى تنظيم وتحسين عمليات التخزين والمخزون في الشركات والمؤسسات، ويتم من خلال هذا البرنامج توفير أدوات ووظائف متقدمة لإدارة ومراقبة المخزون بكفاءة وفعالية، كما يتم من خلاله الآتي:

 

  • تنظيم وترتيب المنتجات في المخازن.
  • تسجيل كافة المنتجات في المخزن في نظام واحد.
  • تزويد المنتجات بـ باركود خاص بكل منتج.
  • تسهيل عملية ادراج الاصناف وإدخالها داخل المخازن.

 

بإمكانك أن تقرأ المزيد عن برامج إدارة العمليات اللوجستية من خلال هذا الرابط.

 

أهمية برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون

يعتبر نظام إدارة المخازن مهماً للغاية؛ حيث يمكن من خلاله القيام بالآتي:

 

  •  الحفاظ على مستوى المخزون الأمثل.
  • تجنب وجود نقص أو زيادة في مخزون منتجات الشركة.
  • تسهيل عمليات التعبئة والشحن وتسليم المنتجات للعملاء.
  • منع تقادم المنتج وتلفه.
  • ضمان عدم نفاذ مخزون المنتجات في شركتك.

 

بإمكانك أن تقرأ المزيد عن برنامج إدارة الصيانة من خلال هذا الرابط.

 

ما هو أفضل برنامج لإدارة المخازن؟

يعتبر برنامج رايتو الذي تقدمه شركة رايتو للحلول البرمجية برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون احترافي، يمتلك واجهة سهلة الاستخدام تساهم في تنظيم حركة المنتجات داخل المستودعات، كما يمكن من خلال برنامج رايتو إضافة كافة المنتجات في نظام واحد ما يسهل تتبعها وتصنيفها.

 

 

كما يساعد برنامج إدارة المخازن رايتو في متابعة كمية المنتجات في المخزون؛ وذلك بغرض تجنب حدوث نقص أو زيادة في كمية تلك المنتجات الموجودة في المخازن؛ حيث يرسل لك نظام رايتو إشعارات للتنبيه على أن المخزون سينفذ أو أوشك على النفاذ.

 

 

مهام برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو

يقوم برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو بمجموعة من المهام الأساسية وأهم تلك المهام ما يلي:

 

أولاً: تسجيل كافة المنتجات في المخزن بنظام واحد

يمكنك مع نظام رايتو لإدارة المخازن تسجيل كافة المنتجات الموجودة في المخزن في نظام يسهل الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان، وتتضمن عملية التسجيل كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتج مثل اسمه وسعره وكميته وغيرها من المعلومات!

 

ثانياً: توفير باركود مخصص لكل منتج

من خلال برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو يمكنك أن تخصص باركود لكل منتج، يساعدك ذلك عن البحث عن أي منتج ترغب فيه من خلال الباركود الخاص به، كما يمكن من خلاله إضافة الباركود إلى الفواتير الإلكترونية، وغيرها من المميزات.

 

ثالثاً: إنشاء سجل مخصص للموردين

يمكنك من خلال برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو أن تنشئ سجلاً خاصاً بمورديك، سيتضمن هذا السجل البيانات الشخصية للمورد كـ أرقام التواصل معه أو المعلومات الخاصة بشركته، كما يمكن من خلال البرنامج إرسال فواتير الشراء إلى مورديك بضغطة زر واحدة.

 

رابعاً: إرسال إشعارات عند اقتراب نفاذ المخزون

يمكن من خلال برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو تلقي إشعارات عند نفاذ كمية كبيرة من المخزون؛ بذلك ستراقب حركة منتجاتك في المستودعات بسهولة وسلاسة ومن خلال بضع نقرات عبر الهاتف.

 

خامساً: عرض سجلات الوارد والمنصرف

من خلال برنامج إدارة المخازن يتم عمل سجل لكل منتج، يحتوي السجل على رقم الفاتورة وسعر المنتج، والكمية المتاحة من المنتج بعد الانتهاء من أي عملية شراء أو بيع، والرائع أن برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو سيقوم بحساب تكلفة المخزون بشكل تلقائي بدلاً عنك.

 

سادساً: جرد المستودعات بدقة

من أهم المهام التي يقوم بها نظام إدارة المخزون هو جرد المستودعات، حيث يمكنك من خلال البرنامج بتتبع كل منتج والكمية المتبقة منه؛ وذلك بعد عمليات البيع والشراء التي تمت في شركتك، وبضغطة زر واحدة يمكنك معرفة الكمية المناسبة لتجنب حدوث نقص أو زيادة في المخزون.

 

سابعاً: توزيع المهام على أمناء المخازن 

بإمكانك من خلال برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو أن توزع المهام على كل موظف، كما ستتمكن من مراقبة الأداء لكافة الموظفين والحصول على تقارير دقيقة لكل موظف على حدى.

 

 

لماذا تختار برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون رايتو؟

يحتوي برنامج رايتو على مجموعة من المميزات وأهمها ما يلي:

 

  • إمكانية إضافة عدد غير محدود من الأصناف في النظام.
  • إمكانية تحديد مهام كل موظف.
  • إدارة الحسابات والمشتريات والمبيعات للمخازن بفاعلية.
  • عمل تقارير دقيقة عن المنتجات داخل المخازن.
  • دعم نظام الفواتير الخاصة بضريبة القيمة المضافة.
  • إمكانية إضافة حسابات وبيانات العملاء و الموردين و المندوبين و الشركات.

 

أحصل على برنامج إدارة المخازن رايتو الآن!

في الختام، برنامج ادارة المخازن ومراقبة المخزون هو عنصر حاسم في نجاح أي شركة تعمل في مجال التوريد والتوزيع، ومن بين العديد من البرامج المتاحة، برنامج إدارة المخازن "رايتو" يبرز كأداة فعالة وموثوقة لتحقيق أهدافك الأعمال، أحصل عليه الآن من خلال التواصل مع شركة رايتو للحلول البرمجية

 

لنبدأ مشروعك الآن!

فريقنا المبدع إلى جانبك لتؤسس نظام ERP احترافي يساعدك على زيادة مبيعاتك وتحسين عملك.

shape